You are currently viewing بمشاركة حزب حصاد ورشة عمل بعنوان: “قواعد العملية الديمقراطية”

بمشاركة حزب حصاد ورشة عمل بعنوان: “قواعد العملية الديمقراطية”

نظمها مركز القدس بمشاركة 20 شاباً من الأحزاب:
شارك حزب حصاد ممثلا بالمهندس وليد ابو بكر والسيد وليد تصلق في ورشة عمل حول مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وحول الديمقراطية كمنظومة ثقافية حقوقية سياسية شاملة
بمشاركة 20 شاباً وشابة من نشطاء الأحزاب السياسية، نظّم مركز القدس للدراسات السياسية، بعنوان: “قواعد العملية الديمقراطية: هل الديمقراطية صندوق اقتراع أم منظومة ثقافية، حقوقية، سياسية شاملة؟”، وذلك خلال يومي السبت والأحد الموافق 4 و5 أيلول/ سبتمبر في #وادي_فينان بمحافظة #الطفيلة.
وجاء تنظيم ورشة العمل في سياق البرنامج التدريبي للشباب الحزبيين، والذي ينفذه مركز القدس لتمكين الشباب في الأحزاب السياسية.
استهدفت ورشة العمل دعم قدرات أعضاء الأحزاب السياسية من الشباب والشابات، وتعزيز معارفهم وخبراتهم في قضايا العمل الحزبي، والعمل السياسي العام، وكذلك إثراء ثقافتهم بقواعد العملية الديمقراطية، من حيث أن الديمقراطية ليست مجرد انتخابات وأحزاب بقدر ما هي منظومة ثقافية حقوقية سياسية شاملة.
هذا وقد اشتملت محاور ورشة العمل على إطلاع المشاركين على الخطوط العريضة لمخرجات عمل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية. واستضافت لهذا الغرض المهندس عدنان السواعير النائب السابق، ورئيس لجنة الأحزاب في اللجنة الملكية، وعضو لجنتها التنفيذية. وتوزعت أعمال الورشة التدريبية الأخرى على محورين رئيسين؛ الأول تمثل بإجراء جولة أفق في مفاهيم تأسيسية للتربية المدنية، غطى موضوعات المواطنة والدولة المدنية وسيادة القانون، وتولي التدريب في هذا الجانب د. أحمد الجريبيع أستاذ العلوم السياسية.
أما المحور الرئيس الآخر، فقد غطى موضوع تعزيز التعددية الثقافية والسياسية الأردنية، وقراءة في خارطة الأحزاب السياسية الأردنية، وفرص التحالف والإندماج، وتولى التدريب في هذا الجانب الأستاذ عريب الرنتاوي مدير عام مركز القدس.

Loading